كيف لا تكون شخص عادي؟

الكثير من مجريات الحياة و المواقف التي أمر بها دفعتني كي أكتب عن فكر غاب عن الكثير من الطاقات الكامنة في نفوس الشباب. العصر الذي نشهده الآن بات فيه الحصول على الشهادة الجامعية أمر لابد منه و ذلك لشدة المنافسة في سوف العمل ومتطلبات التقدم والازدهار. لكن يا ترى هل فقط نحصل على أي شهادة كي يقال ونقول عن أنفسنا  “خريج جامعة” على سبيل المثال: هندسة ، إعلام ، قانون، علوم ؟ لماذا تكون النظرة السائدة في المجتمع روتين ممل منذ قرون لم يتغير و قليل من يضيف إليه ؟

مدرسة … جامعة … تدريب… وظيفة … زواج … سيارة … خبرة … منصب… مسؤوليات ليس لك دخل فيها

نتعلم لنرقى بأخلاقنا و نسعى لتنمية أنفسنا و المجتمع من حولنا، لنرقى بتفكيرنا ونجعله أعمق وبعيد كل البعد عن الأمور التافهه والفانية، ونسأل أنفسنا: لماذا نحن نفعل ما نفعله؟ هل فعلاً أنا أسير وفق خطة تؤدي إلى تحقيق أهدافي التي أطمح لها؟ نسمع فئة من الناس تشكي من بيئة العمل و رؤوساء العمل ،لماذا؟ أين هي فائدة التعليم الأخلاقي والجامعي التي تعلمناها؟ لماذا تنسى في مثل هذه المواقف؟ ما أجملها من علاقة عندما يستخدم المدير جميع صفات القائد الناجح، عندها كم من إنتاج سيزيد، وكم من نفوس ستعمل بسعادة و حب للعمل!

ما زالت هناك فئة من المجتمع غير مهتمة بالتغيير للأفضل والأمام، فنرى منها من فقط يبحث عن أي عمل مهما كان يحبه أم لا.

كيف ستبنى العقول المنتجة و الراقية التي تسعى لصنع التغيير و مواجهة التحديات و الصعوبات، هل نريد أن نقول للأجيال القادمة بأننا لم نستطيع التقدم لأننا لا نملك القدرات البشرية التي تعمل في جميع المجالات؟

وهناك من بيننا شديد الذكاء يبني العقول لعالم ليس بهذا الذي نعيشه الآن، بل لعالم سيكون فيها الغرب والشرق والشمال والجنوب صانع و ناقد و منتج فعّال ونشيط يتعاون في مصالح مشتركة دون حروب أو كراهية أو تمييز عنصري.

“جرب أن تغير تفكيرك تجاه أشياء لمدة يوم”

Snapchat-4251777142916275031

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s